دقيقتين قراءة
ما هو اختبار A / B؟
اختبار A / B هو وسيلة لسؤال الآلاف أو ملايين الزوار الحقيقيين عن الخيار الأفضل. يمكنك تصميم جميع الخيارات التي تريد مقارنتها وإطلاقها جميعًا!
تتأكد الاختبارات من أن كل زائر فريد يرى خيارًا واحدًا فقط ، وبعد ذلك - بعد اجتياز عدد كافٍ من الأشخاص للاختبار الخاص بك - يمكنك رؤية إصدار التصميم الذي أنشأ حصل على اكثر عدد من التصويت. يجب أن يقيس الاختبار أيضًا "مستوى الثقة" بالارقام ، حتى تعرف متى توقف الاختبار (لا توقفه مبكرًا!)
يمكنك القيام بذلك من خلال نسختين أو 20 إصدارًا. فقط تذكر: زيادة عدد الاصدارت تعني يجب زيادة عدد الزوار وبالتالي وقت اطول.
تخيل أنك تريد تصميم صفحة لبيع الأحذية. وبالطبع تريد بيع أكبر عدد ممكن من الأحذية. في رأيك الذي سيدفع الناس لشراء المزيد من الاحذية؟
- هل فيديو للأحذية؟
- او أكمل تفاصيل الشحن قبل النقر فوق "شراء"؟
- او شعار ماركة الأحذية؟
- او ضمان استعادة الاموال؟
كيف تختار؟
إذا كان او شئ فكرت به هو أن تسأل المستخدمين! ، فليست هذه فكرة سيئة. ولكن في كثير من الأحيان هذه الخيارات شخصية وتختلف من شخص لاخر.
فكيف يمكنك أن تقرر ؟
الاجابة: صممها كلها في نفس الوقت واطلقها معاً في شكل خيارات من اختبار A / B.
المزيد من الشرح :
1- يكون اختبار A / B مجانيًا ، يكفل فقط الوقت الذي يستغرقه تصميم وإنشاء الصفحات التي تختبرها. ولكن النتائج تكون دائماً ذات قيمة عالية ، لذا فإن التكلفة البسيطة لإجراء اختبار A / B تستحق ذلك.2- لا يشبه إطلاق صفحة جديدة ثم المشاهدة لمعرفة ما إذا كانت تلك الصفحة تبدو أفضل من الصفحة القديمة. الطريقة الوحيدة لمقارنة تصميمين هي اطلاقهما في نفس الوقت ، باستخدام أعداد متساوية تقريبًا من من الزوار لكليهما.
3- يعد اختبار A / B أكثر دقة عندما تقوم بتغيير عنصر واحد فقط في كل مرة. إذا كانت صفحتان متشابهتان ، ولكن أحدهما يحتوي على روابط حمراء وواحد يحتوي على روابط زرقاء ، فهذا جيد. إذا كانت لديهم أيضًا قوائم مختلفة ، فلا توجد طريقة لمعرفة ما إذا كان لون الرابط أو القائمة هو الذي يحدث الفرق.
4- اختبار صفحتين مختلفتين تمامًا ، مثل الصفحة الرئيسية وصفحة الدفع ، لا فائدة منه نهائياً . لان هذا ليس اختبار A / B مناسبًا.
Post A Comment: