
هذه المجموعة قام بترشيحها اهم مصممي تجربة المستخدم في العالم ، مثل "سايمون بان" كبير مصممي التفاعل في جوجل و"أندرو دوهرتي" رئيس شركة simby ، واكثر من 7 مصممين اخرين كانو يعملون في يوتيوب واوبر وامازون وماجد الفطيم ، لذلك ثق تماماً انها منتقاة بعناية
The Design of Everyday Things: Don Norman

حتى الأكثر ذكاءً بيننا قد يشعرون بعدم الكفاءة نظرًا لفشلنا في معرفة أي مفتاح إضاءة أو موقد للفرن يعمل ، أو ما إذا كان يجب دفع الباب أو سحبه أو تحريكه. إن الخطأ لا يكمن في أنفسنا ، بل في تصميم المنتج الذي يتجاهل احتياجات المستخدمين ومبادئ علم النفس المعرفي. تتراوح المشكلات من الضوابط الغامضة والمخفية إلى العلاقات التعسفية بين الضوابط والوظائف ، إلى جانب الافتقار إلى ردود الفعل أو غيرها من المساعدة والمطالب غير المعقولة على الحفظ.
يوضح تصميم الأشياء اليومية أن التصميم الجيد والقابل للاستخدام أمر ممكن.
القواعد بسيطة: اجعل الأشياء مرئية ، واستغل العلاقات الطبيعية التي تعمل بين الزوجين وتحكمها ، وتستفيد من القيود بذكاء.
الهدف: توجيه المستخدم دون عناء إلى الإجراء الصحيح بشأن التحكم الصحيح في الوقت المناسب.
يعد "تصميم الأشياء اليومية" بمثابة مقدمة قوية حول كيفية وسبب - بعض المنتجات التي ترضي العملاء بينما يحبطهم آخرون.
الكتاب
100 Things Every Designer Needs to Know About People : Susan Weinschenk

نحن نصمم لاستنباط نتائج من الناس. نريد منهم شراء شيء ما ، أو قراءة المزيد ، أو اتخاذ إجراء من نوع ما. عمل التصميم دون فهم ما الذي يجعل الناس يتصرفون بالطريقة التي يقومون بها مثل استكشاف مدينة جديدة بدون خريطة: ستكون النتائج عشوائية ومربكة وغير فعالة. يجمع هذا الكتاب بين العلوم والأبحاث الحقيقية مع أمثلة عملية لتقديم دليل يحتاجه كل مصمم. مع ذلك ، ستتمكن من تصميم أعمال أكثر سهولة وجاذبية للطباعة ومواقع الويب والتطبيقات والمنتجات التي تتوافق مع طريقة تفكير الناس وعملهم وتصرفاتهم.
الكتاب
Don't Make Me Think, Revisited : Steve Krug
إذا كنت قد قرأته من قبل ، فسوف تعيد اكتشاف ما جعل كتاب "لا تجعلني أعتقد" ضروريًا لمصممي ومطوري الويب حول العالم. إذا لم تقرأها مطلقًا ، فسترى سبب قول الكثير من الأشخاص إنه يجب أن يقراة أي شخص يعمل على تصميم مواقع الويب.
"بعد قراءتها على مدار ساعتين ووضع أفكارها على مدار الأعوام الخمسة الماضية ، يمكنني القول إنها فعلت الكثير لتحسين قدراتي كمصمم ويب أكثر من أي كتاب آخر."
- جيفري زيلدمان ، مؤلف كتاب "التصميم باستخدام معايير الويب"
الكتاب
UI is Communication : Everett N McKay

يعد تصميم واجهة المستخدم نشاطًا صعبًا ومتعدد التخصصات يتطلب فهم مجموعة واسعة من المفاهيم والتقنيات التي غالبًا ما تكون ذاتية وحتى متضاربة. تخيل كم سيكون من المفيد لو كان هناك منظور واحد يمكنك استخدامه لتبسيط هذه المشكلات المعقدة وصولاً إلى مجموعة صغيرة من المبادئ الموضوعية. في هذا الكتاب ، يشرح Everett McKay كيفية تصميم واجهات المستخدم البديهية من خلال التركيز على التواصل الإنساني الفعال. واجهة المستخدم هي في النهاية محادثة بين المستخدمين والتكنولوجيا. تستخدم واجهات المستخدم المصممة جيدًا لغة واجهة المستخدم للتواصل مع المستخدمين بكفاءة وبشكل طبيعي. يعترفون أيضًا بوجود إنسان عاطفي في الطرف الآخر من التفاعل ، لذلك تسعى واجهات المستخدم الجيدة إلى إجراء اتصال عاطفي. تطبيق ما تتعلمه من واجهة المستخدم هو أن الاتصالات ستزيل الكثير من الغموض والشخصية والتعقيد من تصميم واجهة المستخدم ، وتساعدك على اتخاذ قرارات أفضل بشأن التصميم بثقة. إنها مقدمة مثالية لتصميم واجهة المستخدم.
الكتاب
Universal Principles of Design : William Lidwell

عبارة عن موسوعة شاملة متعددة التخصصات تغطي 125 قانونًا وإرشادات وتحيزات بشرية واعتبارات عامة مهمة للتصميم الناجح.
المرجع هذا هو المعيار للمصممين والمهندسين والمهندسين المعماريين والطلاب الذين يسعون إلى توسيع نطاق خبرتهم في التصميم وتحسينه.
الكتاب
About Face: The Essentials of Interaction Design - Alan Cooper

تزدهر مهنة تصميم التفاعل مع نجاح الشركات كثيفة التصميم ، مما جعل العملاء يتوقعون "التصميم" كعنصر أساسي لنجاح السوق. لدى المستهلكين قدر ضئيل من التسامح مع مواقع الويب والتطبيقات والأجهزة التي لا ترقى إلى مستوى توقعاتهم ، وقد أصبح هذا التحول في فلسفة العمل واسع الانتشار. About Face هو الكتاب الذي جلب تصميم التفاعل من مختبرات الأبحاث إلى المعجم اليومي ، ولا يزال الإصدار الرابع المحدث في طليعة الأفكار والأفكار المتعلقة بممارسي ومطوري التصميم الحاليين.
المعلومات المحدثة تشمل:
واجهة المعاصرة ، والتفاعل ، وأساليب تصميم المنتج
تصميم لمنصات المحمول والالكترونيات الاستهلاكية
توصيات واجهة للدولة من بين الفن والأمثلة الحديثة
تحديث منهجية تصميم الهدف الموجه
سيجد المصممون والمطورون الذين يتطلعون إلى أن يظلوا ملائمين من خلال التحول الحالي في عادات تكنولوجيا المستهلك ، أن About Face هو مورد أساسي وشامل.
الكتاب
Post A Comment: